بعد ان بينت في الجزء الاول ماقامت به الوهابية من حروب وتحالفات مع اعداء المسلمين طوال قرن من الزمان وان الثابت في عقيدة الوهابية هو تولي اولياء نعمتهم من النصارى المستعمرين واليهود المحتلين وان شعارهم العملي يقول لليهود والنصارى نحن حرب لمن حاربتم وسلم لمن سالمتم هكذا راينا كيف تم الايعاز للجيش الجراء من شيوخ الوهابية ليستخرجوا من الدين مايجوز محاربة الدولة العثمانية، عندما اراد الغرب استلاب ولاياتها وما ان اصبحت تركيا المعاصرة جزءا من المنظومة الغربية حتى حسن اسلامهم في نظر شيوخ الوهابية، وهكذا ايضا كفروا عبد الناصر وكل العرب القوميون عندما كانوا يحاربون الغرب واسرئيل لكن ما ان عمل السادات صلحا مع اسرائيل وجعل من مصر حليفا ستراتيجيا لامريكا حتى سكتت الالة الاعلامية الوهابية عنهم، وهكذا الحال مع شاه ايران الذي كان امراء الوهابيية يحجون الى طهران عندما كانت عاصمة للموساد والسي اي ايه، لكن ما ان جاء الخميني واخرجها من ذلك الحلف الشيطاني حتى لجأ شيوخ الوهابية الى خزانتهم وانتشرت الكتب الصفراء في كل مكان تهاجم الشيعة وتحرض عليهم ، وهكذا جرت الامور مع الاتحاد السوفيتي عندما كان يحارب الغرب ويسلح اعدائهم العرب بالسلاح الروسي، وماراينا كيف مدوا صدام بالمال حتى افلست خزائنهم عندما كان يحارب ايران الخميني نيابة عن الغرب لكن ما ان انقلب صدام على الدور المطلوب حتى استخرج بن باز من جعبته جواز التحالف مع امريكا لتدمير شعب العراق لايحتاج الى برهان، وهكذا الحال مع حزب الله وسوريا وحركة حماس المغضوب عليهم من قبل امريكا، وهكذا نشاهد رضاهم ودعمهم لاصدقاء امريكا واسرائيل مثل ابو مازن ومجموعة 14 اذار.
ان الولاء والبراء الذي تعرفه الوهابية وتتبناه هو تولي المغضوب عليهم والظالين ومحاربة اعدائهم اما مايكتبه شيوخ الوهابية ويستدلون فيه بالعديد من الايات المحكمات والاحايث النبوية حول الولاء والبراء فالظاهر هو لايشملهم لكنهم يطبقونه على غيرهم من عباد الله الذين يرسلون اوباشهم لاهدار دمائهم.
وفي هذا الجزء سابين للقراء الكرام تكفير الوهابية لاهل السنة واستحال دمائهم وقد اثرت هذا الموضوع لسبب وجيه وهو انه قد يعتقد بعض الشيعة وهم يرون الهجمة الوهابية الشرسة عليهم والتي اوصلت ببعض اوباشهم ان يفجر نفسه في اطفالهم ونسائهم وهو يظن انه يحسن صنعا ان تصرف هؤلاء القتلة هو تصرف سني خاصة وان الوهابيين يتدثرون الان باسم السنة لان المطلوب من اولياء نعمتهم وحافظي سلطانهم في هذه المرحة هو صناعة الفوضى الخلاقة من خلال حرب سنية شيعية على نطاق واسع، وقد صورت الوهابية نفسها وكانها حامي الحمى عن السنة وهي التي بدات بتكفيرهم ولازالت حتى الان تمنع من تدريس المذاهب الاربعة في السعودية ولاتسمح لفقائهم من التدريس في الحرم المكي او النبوي هذه العادة التي كانت معروفة من قرون حتى جاء من يسمون انفسهم باهل التوحيد والتجديد فمنعوهم .
وانا هنا سانقل جزء يسير من تكفيرهم لاهل السنة وكما جاء في الدرر السنية وهي من اهم الوسائل العملية التي يتعبد بها الوهابية وهذه هي النماذج كماوردت في تلك الوثيقة التكفيرية:
1-علماء الحنابلة وغيرهم في عهد ابن عبد الوهاب كانوا مشركين شركا اكبر ينقل من الملة: ومن نماذج تكفير المعين في كلام ابن عبد الوهاب قوله في رسالة الى سليمان بن سحيم الحنبلي(كما في الدرر السنية 10/31: نذكر لك انك واباك مصرحون بالكفر والشرك والنفاق. انت وابوك مجتهدون في عداوة هذا الدين ليلا ونهارا ..انك رجل معاند ضال على علم، مختار الكفر على الاسلام) وقال في الدرر السنية 10/78) فاما ابن عبد اللطيف وابن عفالق وابن مطلق وابن فيروز فسبابه للتوحيد ) علما ان محمد بن فيروز حنبلي مقلد لابن تيمية وابن القيم وباعتراف ابن عبد الوهاب بانه رجل من الحنابلة ) فاذا كان الحنبلي لايسلم من تكفير ابن عبد الوهاب اذا اختلف معه فمن يسلم اذن وقد صرح ابن عبد الوهاب في مكان اخر انه (كافر كفر اكبر مخرج من الملة) اذا كان هذا هو حال الحنبلي المقلد لابن تيمية وابن القيم فكيف بالفقهاء من المالكية والشافعية والاحناف والظاهرية فضلا عن فقهاء الزيدية والاباضية والامامية والصوفية.
2- المسلمون بنجد والحجاز ينكرون البعث؟
يزعم ابن عبد الوهاب ان اكثر اهل الحجاز ينكرون البعث(كما في الدرر السنية10/43
3- تكفير العالم المعين المسلم المتأول: والتكفير المخرج من الملة يترتب عليه امور خطيرة وكبيرة من اباحة الدم والمال وسبي الذرية ومنع التوارث وتحريم الاستغفار والصدقة عنهم وغير ذلك من الامور فلا يستطيع المسلم الا ان يعيش معهم عيش المنافقين فليس امامه الا السمع او القمع يخشاهم ان صدق ويخشى الله ان كذب يميته الاسلام ويحييه النفاق
4- تكفير من سب صحابيا:
اعتبر ابن عبد الوهاب ان من سب صحابا فهو كافر انظر الدرر السنية(10/369) علما بان هذا غير صحيح فالامام علي لم يكفر الخوارج وكانوا يكفرونه ويسبونه وكذلك ابو بكر كما جاء في مسند احمد بسند صحيح انه نهى عن ايذاء من يسبه ويغلظ له القول، ثم لماذا يجعل هؤلاء سب الصحابي كفرا وهم يدافعون عن معاوية وقد كان يسب عليا(ع) وهو من هو الم يثبت في صحيح مسلم امره بسب الامام علي ام ان حمى الامام علي مباح وحمى الطلقاء مصون لماذا جعلوا الدفاع عن الامام علي وانكار الظلم في حقه خاصا بكتب الشيعة فقط(مالكم كيف تحكمون).
5- تكفير البدو انظر الدرر السنية(10/113,114) وانهم اكفر من اليهود والنصارى وانه ليس عندهم من الدين شعرة وان نطقوا الشهادتين)
6- تكفير قبيلة عنزة؟(الدرر السنية(10/113)
7- تكفير قبيلة الظفير نفس المصدر(10/113) 8- تكفير اهل العينية والدرعية لانهم كانوا مع ابن سحيم في الرأي وكانوا من معارضي ابن عبد الوهاب الدرر(8/57)
8- تكفير السواد الاعظم من المسلمين؟
انظر تكفير السواد الاعظم في الدرر(10/
8- تكفير ابن عربي؟جاء في الدرر انه اكفر من فرعون وان من لم يكفره فهو كافر وتكفير من شك في كفره الدرر10/25).
9- تكفير من يتحرج من تكفير اهل لا اله الا الله وهي فتوى غريبة المقصود منها قطع كل تعاطف مع المخالفين الدرر10/139)
10- تكفير من يسمي اتباع ابن عبد الوهاب خوارج ويقف مع خصومهم ولوكانوا موحدين وينكرون دعوة غير الله(1/63)
11- تكفير الرازي صاحب التفسير. الدرر (10/272)
12- تكفير اكثر اهل الشام وانهم يعبدون ابن عربي وتكفير من يشك في كفر ابن عربي.الدرر 2/45)
13- المتكلمون كفار الدرر1/53)
13- قوله في الاشاعرة والمعتزلة حيث قال في ص 113 المعطل شر من المشرك والمعطلة عند الوهابية يدخل فيهم الاشاعرة والظاهري والصوفية والشيعة والاحناف. وقال في ص 120 (شرك كفار قريش دون شرك كثير من الناس اليوم.
14- تكفير الدولة العثمانية الدرر(10/429) وان من لم يكفرها فهو كافر لايعرف معنى لا اله الا الله وان ن اعانهم فقد ارتكب الردة صريحة قالها عبد الله بن عبد الرحمن البابطين تلميذ ابن عبد الوهاب).
- تكفير الاباضية . الدرر (10/431)
15- تكفير من دخل في الدعوة الوهابية وادعى ان اباءه ماتوا على الاسلام ؟ يسستتاب فان تاب والا ضربت عنقه وصار ماله فيئا للمسلمين . الدرر(10/143)
16- تكفير الجهمية(10/430) وانهم زنادقة مرتدون بالاجماع. والجهمية هم اهل ابوظبي ودبي وما حولها
16- من قال لا اله الا الله حال الحرب يقتل ولا يتوقف عنه كما فعل اسامة بن زيد لان صاحب اسامة لم يقلها قبل ذلك وهم يقولونها قبل ذلك(9/239) اي الن الكفر يشفع لصاحبة والاسلام لايشفع ولهذا لجأ بعض الحجاج الذين كانوا يتعرضون الى غارات الوهابية الى حيلة لحفظ دمائهم فكانوا يقولون لاتباع ابن عبد الوهاب عندما ياسرونهم نحن كفار ونريد ان نسلم على ايديكم فيحفظون دمائهم اما اذا قالوا لهم نحن مسلمين فلاينجوا منهم احد.
17- تكفير الاشاعرة – عقيدة الازهر الشريف وانهم لايعرفون معنى الشاهدتين(1/312,320,324, 364)18- تكفير الناس بالحرمين ومصر والشام واليمن والعراق والموصل والاكراد .(1/380,385) هذا ماسمح به وقتي وسانقل للقراء الكرام في الجزء الثالث موقفهم من التعليم. وهذا التكفير جعلوا منه مفتاحا للقتل وانتهاك الاعراض وسلب الاموال وهو متححق الان على ايدي الوهابية في العراق وهم وان يوجهون جل اجرامهم نحو الشيعة فهذا لايعني انهم لايستحلون دماء السنة ولكن هم يتعاملون بالمرحلية لانهم الان محتاجون لسنة العراق لاحتضانهم وحمايتهم ، واذا ما اختلفوا مع السنة فان اجرامهم لايقل ابدا عما يفعلوه بالشيعة وما يجري في الانبار والموصل و الجزائر وافغانستان والبلاد العربية الاخرى والاكراد لهو شاهد على عقيدة الوهابية خوارج هذا الزمان ، هذا هو الدين المدعوم من قبل اعداء المسلمين كيف لا ونحن نرى جل ضحاياه من المسلمين ولانه افضل طريقة لتشويه شريعة سيد المرسلين المهداة رحمة للعالمين
ان الولاء والبراء الذي تعرفه الوهابية وتتبناه هو تولي المغضوب عليهم والظالين ومحاربة اعدائهم اما مايكتبه شيوخ الوهابية ويستدلون فيه بالعديد من الايات المحكمات والاحايث النبوية حول الولاء والبراء فالظاهر هو لايشملهم لكنهم يطبقونه على غيرهم من عباد الله الذين يرسلون اوباشهم لاهدار دمائهم.
وفي هذا الجزء سابين للقراء الكرام تكفير الوهابية لاهل السنة واستحال دمائهم وقد اثرت هذا الموضوع لسبب وجيه وهو انه قد يعتقد بعض الشيعة وهم يرون الهجمة الوهابية الشرسة عليهم والتي اوصلت ببعض اوباشهم ان يفجر نفسه في اطفالهم ونسائهم وهو يظن انه يحسن صنعا ان تصرف هؤلاء القتلة هو تصرف سني خاصة وان الوهابيين يتدثرون الان باسم السنة لان المطلوب من اولياء نعمتهم وحافظي سلطانهم في هذه المرحة هو صناعة الفوضى الخلاقة من خلال حرب سنية شيعية على نطاق واسع، وقد صورت الوهابية نفسها وكانها حامي الحمى عن السنة وهي التي بدات بتكفيرهم ولازالت حتى الان تمنع من تدريس المذاهب الاربعة في السعودية ولاتسمح لفقائهم من التدريس في الحرم المكي او النبوي هذه العادة التي كانت معروفة من قرون حتى جاء من يسمون انفسهم باهل التوحيد والتجديد فمنعوهم .
وانا هنا سانقل جزء يسير من تكفيرهم لاهل السنة وكما جاء في الدرر السنية وهي من اهم الوسائل العملية التي يتعبد بها الوهابية وهذه هي النماذج كماوردت في تلك الوثيقة التكفيرية:
1-علماء الحنابلة وغيرهم في عهد ابن عبد الوهاب كانوا مشركين شركا اكبر ينقل من الملة: ومن نماذج تكفير المعين في كلام ابن عبد الوهاب قوله في رسالة الى سليمان بن سحيم الحنبلي(كما في الدرر السنية 10/31: نذكر لك انك واباك مصرحون بالكفر والشرك والنفاق. انت وابوك مجتهدون في عداوة هذا الدين ليلا ونهارا ..انك رجل معاند ضال على علم، مختار الكفر على الاسلام) وقال في الدرر السنية 10/78) فاما ابن عبد اللطيف وابن عفالق وابن مطلق وابن فيروز فسبابه للتوحيد ) علما ان محمد بن فيروز حنبلي مقلد لابن تيمية وابن القيم وباعتراف ابن عبد الوهاب بانه رجل من الحنابلة ) فاذا كان الحنبلي لايسلم من تكفير ابن عبد الوهاب اذا اختلف معه فمن يسلم اذن وقد صرح ابن عبد الوهاب في مكان اخر انه (كافر كفر اكبر مخرج من الملة) اذا كان هذا هو حال الحنبلي المقلد لابن تيمية وابن القيم فكيف بالفقهاء من المالكية والشافعية والاحناف والظاهرية فضلا عن فقهاء الزيدية والاباضية والامامية والصوفية.
2- المسلمون بنجد والحجاز ينكرون البعث؟
يزعم ابن عبد الوهاب ان اكثر اهل الحجاز ينكرون البعث(كما في الدرر السنية10/43
3- تكفير العالم المعين المسلم المتأول: والتكفير المخرج من الملة يترتب عليه امور خطيرة وكبيرة من اباحة الدم والمال وسبي الذرية ومنع التوارث وتحريم الاستغفار والصدقة عنهم وغير ذلك من الامور فلا يستطيع المسلم الا ان يعيش معهم عيش المنافقين فليس امامه الا السمع او القمع يخشاهم ان صدق ويخشى الله ان كذب يميته الاسلام ويحييه النفاق
4- تكفير من سب صحابيا:
اعتبر ابن عبد الوهاب ان من سب صحابا فهو كافر انظر الدرر السنية(10/369) علما بان هذا غير صحيح فالامام علي لم يكفر الخوارج وكانوا يكفرونه ويسبونه وكذلك ابو بكر كما جاء في مسند احمد بسند صحيح انه نهى عن ايذاء من يسبه ويغلظ له القول، ثم لماذا يجعل هؤلاء سب الصحابي كفرا وهم يدافعون عن معاوية وقد كان يسب عليا(ع) وهو من هو الم يثبت في صحيح مسلم امره بسب الامام علي ام ان حمى الامام علي مباح وحمى الطلقاء مصون لماذا جعلوا الدفاع عن الامام علي وانكار الظلم في حقه خاصا بكتب الشيعة فقط(مالكم كيف تحكمون).
5- تكفير البدو انظر الدرر السنية(10/113,114) وانهم اكفر من اليهود والنصارى وانه ليس عندهم من الدين شعرة وان نطقوا الشهادتين)
6- تكفير قبيلة عنزة؟(الدرر السنية(10/113)
7- تكفير قبيلة الظفير نفس المصدر(10/113) 8- تكفير اهل العينية والدرعية لانهم كانوا مع ابن سحيم في الرأي وكانوا من معارضي ابن عبد الوهاب الدرر(8/57)
8- تكفير السواد الاعظم من المسلمين؟
انظر تكفير السواد الاعظم في الدرر(10/
8- تكفير ابن عربي؟جاء في الدرر انه اكفر من فرعون وان من لم يكفره فهو كافر وتكفير من شك في كفره الدرر10/25).
9- تكفير من يتحرج من تكفير اهل لا اله الا الله وهي فتوى غريبة المقصود منها قطع كل تعاطف مع المخالفين الدرر10/139)
10- تكفير من يسمي اتباع ابن عبد الوهاب خوارج ويقف مع خصومهم ولوكانوا موحدين وينكرون دعوة غير الله(1/63)
11- تكفير الرازي صاحب التفسير. الدرر (10/272)
12- تكفير اكثر اهل الشام وانهم يعبدون ابن عربي وتكفير من يشك في كفر ابن عربي.الدرر 2/45)
13- المتكلمون كفار الدرر1/53)
13- قوله في الاشاعرة والمعتزلة حيث قال في ص 113 المعطل شر من المشرك والمعطلة عند الوهابية يدخل فيهم الاشاعرة والظاهري والصوفية والشيعة والاحناف. وقال في ص 120 (شرك كفار قريش دون شرك كثير من الناس اليوم.
14- تكفير الدولة العثمانية الدرر(10/429) وان من لم يكفرها فهو كافر لايعرف معنى لا اله الا الله وان ن اعانهم فقد ارتكب الردة صريحة قالها عبد الله بن عبد الرحمن البابطين تلميذ ابن عبد الوهاب).
- تكفير الاباضية . الدرر (10/431)
15- تكفير من دخل في الدعوة الوهابية وادعى ان اباءه ماتوا على الاسلام ؟ يسستتاب فان تاب والا ضربت عنقه وصار ماله فيئا للمسلمين . الدرر(10/143)
16- تكفير الجهمية(10/430) وانهم زنادقة مرتدون بالاجماع. والجهمية هم اهل ابوظبي ودبي وما حولها
16- من قال لا اله الا الله حال الحرب يقتل ولا يتوقف عنه كما فعل اسامة بن زيد لان صاحب اسامة لم يقلها قبل ذلك وهم يقولونها قبل ذلك(9/239) اي الن الكفر يشفع لصاحبة والاسلام لايشفع ولهذا لجأ بعض الحجاج الذين كانوا يتعرضون الى غارات الوهابية الى حيلة لحفظ دمائهم فكانوا يقولون لاتباع ابن عبد الوهاب عندما ياسرونهم نحن كفار ونريد ان نسلم على ايديكم فيحفظون دمائهم اما اذا قالوا لهم نحن مسلمين فلاينجوا منهم احد.
17- تكفير الاشاعرة – عقيدة الازهر الشريف وانهم لايعرفون معنى الشاهدتين(1/312,320,324, 364)18- تكفير الناس بالحرمين ومصر والشام واليمن والعراق والموصل والاكراد .(1/380,385) هذا ماسمح به وقتي وسانقل للقراء الكرام في الجزء الثالث موقفهم من التعليم. وهذا التكفير جعلوا منه مفتاحا للقتل وانتهاك الاعراض وسلب الاموال وهو متححق الان على ايدي الوهابية في العراق وهم وان يوجهون جل اجرامهم نحو الشيعة فهذا لايعني انهم لايستحلون دماء السنة ولكن هم يتعاملون بالمرحلية لانهم الان محتاجون لسنة العراق لاحتضانهم وحمايتهم ، واذا ما اختلفوا مع السنة فان اجرامهم لايقل ابدا عما يفعلوه بالشيعة وما يجري في الانبار والموصل و الجزائر وافغانستان والبلاد العربية الاخرى والاكراد لهو شاهد على عقيدة الوهابية خوارج هذا الزمان ، هذا هو الدين المدعوم من قبل اعداء المسلمين كيف لا ونحن نرى جل ضحاياه من المسلمين ولانه افضل طريقة لتشويه شريعة سيد المرسلين المهداة رحمة للعالمين