مؤسسة النبأ العظيم الثقافية

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
مؤسسة النبأ العظيم الثقافية

وَنُرِيدُ أَن نَّمُنَّ عَلَى الَّذِينَ اسْـتُضْـعِـفُـوا فِـي الْأَرْضِ وَنَجـْعَـلَـهُـمْ أَئِـمَّـةً وَنَجْعَلَهُمُ الْـوَارِثِـينَ ونُـمَـكِّنَ لَهُمْ فِي الْأَرْضِ


    ابن تيمية يجاهر بأن أكثر التوراة صحيحة ، وان كل مافيها من تجسيم لله فهو صحيح !!

    admin
    admin
    Admin


    المساهمات : 202
    تاريخ التسجيل : 19/01/2011

    ابن تيمية يجاهر بأن أكثر التوراة صحيحة ، وان كل مافيها من تجسيم لله فهو صحيح !! Empty ابن تيمية يجاهر بأن أكثر التوراة صحيحة ، وان كل مافيها من تجسيم لله فهو صحيح !!

    مُساهمة  admin الإثنين 7 فبراير 2011 - 22:53

    ابن تيمية يجاهر بأن أكثر التوراة صحيحة ، وان كل مافيها من تجسيم لله فهو صحيح !!
    بسم الله الرحمن الرحيم
    ابن تيمية يدعو المسلمين بالايمان بمعبود اليهود
    حسب التوراة !!
    وجدت لابن تيمية تصريحا خطيرا يكشف عن حقيقة عقيدته ، فقد صرح بأن الذين كفروا من اليهود هم فقط الذين قالوا عزير ابن الله ، وهؤلاء قلة قليلة ، اما عامة اليهود فعقيدتهم صحيحة وتوراتهم صحيحة وتجسيم الله تاعلى الذي فيها ، وانه يجلس على كرسي ويحمل عرشه حيوانات .. وانه انه .. كل ذلك صحيح !!
    وزعم ابن تيمية أن الحاخامات جاؤوا الى النبي صلى الله عليه وآله وعرضوا عليه ذلك فأقره كله وصدقه !! فتطابقت العقيدة الاسلامية بالعقيدة اليهودية في تجسيم الله تعالى !!
    ولذلك فان التوراة عند ابن تيمية صحيحة وحجة على المسلمين ،وعليهم أن يأحذوا عقيدتهم بالله تعالى منها !!
    قال في كتابه ( العقل في فهم القرآن ) صفحة 88:
    ومن المعلوم لمن له عناية بالقرآن أن جمهور اليهود لا تقول إن عزير ابن الله وإنما قاله طائفة منهم كما قد نقل أنه قال فنحاص بن عازورا أو هو وغيره !!
    وبالجملة إن قائلي ذلك من اليهود قليل ،ولكن الخبر عن الجنس كما قال :الذين قال لهم الناس إن الناس قد جمعوا لكم، فالله سبحانه بين هذاالكفر الذي قاله بعضهم وعابه به .
    فلو كان ما في التوراة من الصفات التي تقول النفاة إنها تشبيه وتجسيم فإن فيها من ذلك ما تنكره النفاة وتسميه تشبيها وتجسيما بل فيها إثبات الجهة وتكلم الله بالصوت وخلق آدم على صورته وأمثال هذه الأمور ، فإن كان هذا مما كذبته
    اليهود وبدلته كان إنكار النبي صلى الله عليه وسلم لذلك وبيان ذلك أولى من ذكر ما هو دون ذلك !!
    فكيف والمنصوص عنه موافق للمنصوص في التوراة فإنك تجد عامة ما جاء به الكتاب والأحاديث في الصفات موافقا مطابقا لما ذكر في التوراة !!
    وقد قلنا قبل ذلك إن هذا كله مما يمتنع في العادة توافق المخبرين به من غير مواطأة وموسى لم يواطئ محمدا ومحمد لم يتعلم من أهل الكتاب فدل ذلك على صدق الرسولين العظيمين وصدق الكتابين الكريمين !!
    وقلنا إن هذا لو كان مخالفا لصريح المعقول لم يتفق عليه مثل هذين الرجلين اللذين هما وأمثالهما أكمل العالمين عقلا من غير أن يستشكل ذلك وليهما المصدق ولا يعارض بما يناقضه عدوهما المكذب ويقولان إن إقرار محمد صلى الله عليه وسلم لأهل الكتاب على ذلك من غير أن يبين كذبهم فيه دليل على أنه ليس مما كذبوه وافتروه على موسى مع أن هذا معلوم بالعادة فإن هذا في التوراة كثير جدا وليس لأمة كثيرة عظيمة منتشرة في مشارق الأرض ومغاربها غرض في أن تكذب من تعظمه غاية التعظيم بما يقدح فيه
    وتبين فساد أقواله !
    ولكن لهم غرض في أن يكذبوا كذبا يقيمون به رياستهم وبقاء شرعهم والقدح فيما جاء به من ينسخ شيئا منهم .
    كما لهم غرض في الطعن على عيسى ابن مريم وعلى محمد صلى الله عليهما وسلم .
    فإذا قالوا ما هو جنس القدح في عيسى ومحمد كان تواطؤهم على الكذب فيه ممكنا .
    فأما إذا قالوا ما هو من جنس القدح في موسى فيمتنع تواطؤهم على ذلك في العادة مع علمهم بأنه يقدح في موسى !! انتهى .
    الدكتور شلبي يفضح ابن تيمية :
    - قال في كتابه مقارنة الاديان ج 1 ص 267 :
    يروى التلمود أن الله ندم لما أنزله باليهود وبالهيكل ، ومما يرويه التلمود على لسان الله قوله : تب لي لأني صرحت بخراب بيتي وإحراق الهيكل ونهب أولادي .
    وليست العصمة من صفات الله في رأي التلمود ، لأنه غضب مرة على بني إسرائيل فاستولى عليه الطيش ، فحلف بحرمانهم من الحياة الأبدية ، ولكنه ندم على ذلك بعد أن هدأ غضبه ، ولم ينفذ قسمه ، لأنه عرف أنه فعل فعلا ضد العدالة .
    ويقرر التلمود أن الله هو مصدر الشر كما أنه مصدر الخير ، وأنه أعطى الأنسان طبيعة رديئة وسن له شريعة لم يستطع بطبيعته الرديئة أن يسير على نهجها ، فوقف الأنسان حائرا بين اتجاه الشر في نفسه ، وبين الشريعة المرسومة إليه ، وعلى هذا ف إن داود الملك لم يرتكب خطيئة بقتله أوريا واتصاله بامرأته ، لأن الله هو السبب في كل ذلك ( التلمود شريعة إسرائيل ص 17 - 19 ) .
    - وقال ص 192 تحت عنوان : اليهود والألوهية عموما : على أن مسألة الألوهية كلها ، سواء اتجهت للوحدانية أو للتعدد ، لم تكن عميقة الجذور في نفوس بني اسرائيل ، فقد كانت المادية والتطلع إلى أسلوب نفعي في الحياة من أكثر ما يشغلهم ، وإذا تخطينا عدة قرون فإننا نجد الفكر اليهودي الحديث يجعل لليهود ربا جديدا نفعيا كذلك ، ذلك هو تربة فلسطين وزهر برتقالها ، والذي يقرأ رواية ( طوبى للخائفين ) للكاتبة اليهودية يائيل ديان ابنة القائد الصهيوني العسكري موشى ديان ، يجد أحد أبطالها ( إيفرى ) ينصح ابنه الطفل بأن يتخلى عن الذهاب للكنيسة ، وأن يحول اهتمامه لألهه الجديد : تراب فلسطين .
    ونقتبس فيمايلي سطورا من هذه الرواية :
    الصبي يحب أن يذهب إلى الكنيس مع أمه ، ولكنه عندما عاد مرة من المعبدالذي لا يذهب إليه إلا القليلون ، ثار أبوه في وجهه بحديث له مغزى عميق قال له : أيام زمان حين كنا يهودا في روسيا وغيرها كان من الضروري بالنسبة لنا أن نطيع التعليمات ونحافظ على ديننا ، فقد كان الدين اليهودي لنا وسيلتنا لنتعاون ونتعاط ف ونذود عنا الردى ، أما الان فقد أصبح لدينا شئ أهم هو الأرض ، أنت الان إسرائيلي ولست مجرد يهودي ، إني قد تركت في روسيا كل شئ ، ملابسي ومتاعي وأقاربي وإلهي ، وعثرت هنا على رب جديد ، هذا الرب الجديد هو خصب الأرض وزهرالبرتقال ، ألا تحس بذلك ؟ .وأخذ إيفرى حفنة من تراب الأرض وسكبها في / صف ابنه ، وقال له : إمسك هذا التراب ، إقبض عليه ، تحسسه ، تذوقه ، هذا هو ر بك الوحيد ، إذا أردت أن تصلي للسماء فلا تصل لها لكي تسكب الفضيلة في أرواحنا ، ولكن قل لها أن تنزل المطر على أرضنا ، هذا هو المهم ، إياك أن تذهب مرة أخرى إلى المعبد . انتهى .
    وستأتيك ان شاء الله نماذج من تصورات اليهود المادية المزرية لالههم من التوراة ، والتي كلها صحيحة وشرعية عند ابن تيمية !!!

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء 8 مايو 2024 - 5:47